RIFNOW.COM - الحسيمة .. نشاط موجه للأطفال للنهوض بالثقافة الأمازيغية
الرئيسية | أنشطــــة | الحسيمة .. نشاط موجه للأطفال للنهوض بالثقافة الأمازيغية

الحسيمة .. نشاط موجه للأطفال للنهوض بالثقافة الأمازيغية

الحسيمة .. نشاط موجه للأطفال للنهوض بالثقافة الأمازيغية

 ريفناو:مراسلة

انطلقت اليوم الأحد 10 دجنبر، بالمركب الثقافي والرياضي بالحسيمة، فعاليات النشاط "السوسيوثقافي " للنهوض بالثقافة الأمازيغية تحت شعار "أَرْوَحْ أَنَسَنْ ثُوسْنَا أَذْ ثَامَزْغَا" و المنظم من طرف جمعية أنير بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

افتتح النشاط رئيس جمعية أنير عبد الكريم الوفراسي بكلمة ترحيبية موجهة للأطفال المشاركين، كما نوه بثقة الآباء و الأمهات بجمعية أنير، ومشيرا للشراكة الأولى مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و الأهداف المسطرة من أجل النهوض بالثقافة الأمازيغية و جعلها ملموسة بالحقل الجمعوي التربوي الهادف و الموجه للطفولة و الشباب.

بعد الكلمة الترحيبية قدم الكاتب العام لجمعية أنير هشام الحاجي البرنامج التفصيلي للنشاط "السوسيوثقافي" للنهوض بالثقافة الأمازيغية و الأهداف المسطرة و أهم المحطات الثقافية التي تعنى بالشأن الأمازيغي.

لتنطلق بعذ ذلك مباشرة  الورشة التكوينية المؤطرة من طرف ر الأستاذة ربيعة البركاني في اللغة الأمازيغية (النطق و الكتابة) موجة للأطفال المشاركين، كما شارك بعض الآباء و الأمهات حبا في معرفة كتابة اللغة الأمازيغية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1)

Mohamed
2016-12-10 18:13:24
دامت جمعية أنير في خدمة المجتمع المدني
رد مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة