RIFNOW.COM - بالصور.. جمهور الحسيمة يستمتع بأمسية فنية من تنظيم "أكراف"
الرئيسية | أنشطــــة | بالصور.. جمهور الحسيمة يستمتع بأمسية فنية من تنظيم "أكراف"

بالصور.. جمهور الحسيمة يستمتع بأمسية فنية من تنظيم "أكراف"

بالصور.. جمهور الحسيمة يستمتع بأمسية فنية من تنظيم "أكراف"

 ريفناو

  نظمت جمعية "أكراف" للموسيقى والثقافة والفن، يوم الثلاثاء 4 أبريل، بمدينة الحسيمة، أمسية فنية ثقافية تحسيسية تحت شعار "الموسيقى بلا حدود "، كشكل تعبيري ونضالي وفني عن الأوضاع التي تعيشها منطقة الريف ، و تعبير ا عن المبادئ والقيم التي تهدف إلى سمو الإنسانية عبر الفن بكل أشكاله.

 وعملت الجمعية على تشجيع مجموعة من المواهب الشابة والطاقات المتميزة، للتعبير ومشاركة إبداعاتهم على منصة دار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة، وقد تألقت فرقة" إزران نريف "  للأغنية الريفية الأصلية بأصواتها التي أبحرت بالجمهور في عالم من التصوف الأمازيغي . .

 الجمهور كان على موعد، أيضا، مع سكيتش "الوازنة" الذي تفننت شابات "فرقة SF" في أدائه عبر وصفهن للأوضاع السياسية بالمنطقة بطريقة ساخرة، لقين تصفيقات حارة من الحضور.

  و تميزت هذه الأمسية بحضور الفنان محمد الداودي بفضل مشاركته الراقية والفعالة تشريفا للأغنية الريفية الأمازيغية ووقارا للفن بالريف.

 و عملت الجمعية المنظمة لهذه الأمسية على منح شواهد تقديرية للمشاركين كمبادرة نوعية لتشجيعهم، كما تم اختتام برنامج الأمسية بتصفيقات كبيرة بدخول فرقة "أكراف" التي أبدعت على الخشبة بأغانيها وموسيقاها الملتزمة الرائعة التي تفاعل معها الجمهور الحاضر بشكل قوي.

 واعتذرت الجمعية عن عدم تمكنها من  نشر إعلان مسبق بخصوص هذه الأمسية،  نظرا لضيق قاعة دار الثقافة التي امتلأت عن آخرها،  كما أكدت الجمعية عن ضرورة وجود مساحات أكبر وقاعات عروض أكبر من أجل العمل في جو مريح وبحضور جمهور عريض.


 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة