RIFNOW.COM - تكريم المقهى الأدبي ترجيست
الرئيسية | أنشطــــة | تكريم المقهى الأدبي ترجيست

تكريم المقهى الأدبي ترجيست

تكريم المقهى الأدبي ترجيست

 

عرفانا منها بالدور المتميز الذي تلعبه جمعية المقهى الأدبي ترجيست في نشر الثقافة و المعرفة و تنشيط الحياة الأدبية بالمنطقة، و مساهمتها في تقريب المنتوج الثقافي والأدبي إلى أكبر فئة ممكنة من المتلقين، سواء المثقفين أو غيرهم، قامت جمعية آفاق بتكريم جمعية المقهى الأدبي ترجيست خلال المائدة المستديرة التي نظمتها يوم السبت 02/12/2017 بمقرها بمركز آيث حذيفة حول موضوع أهمية العمل الثقافي ودوره في بناء الفرد والمجتمع.

تشرفت جمعية آفاق باستضافتها للمقهى الأدبي ترجيست خلال المائدة المستديرة التي خصصت لمناقشة الشأن الثقافي الذي بات يشهد أزمة حقيقية نتيجة التهميش و غياب النخب عن الساحة الثقافية و الأدبية، مما أدى إلى ظهور أشباه المثقفين الذين ساهموا في تمييع و تأزيم حقل المعرفة.

تم الاستماع إلى عرض ألقاه الأديب بوجمعة الكريك رئيس جمعية المقهى الأدبي ترجيست حول التجربة الفريدة و المتميزة للمقهى الأدبي التي تميزت بالغنى و التنوع و التطور، مما منحها إشعاعا على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني.

وبعد الاستماع إلى تجربة المقهى الأدبي التي أعجب بها المشاركون في المائدة المستديرة، سلم بالمناسبة درع تكريمي للسيد رئيس جمعية المقهى الأدبي ترجيست من قبل ذ. يونس آيت إبراهيمي منسق اللجنة الثقافية الفكرية بجمعية آفاق.

و في ختام المائدة المستديرة تم تنظيم حفلة شاي على شرف المقهى الأدبي.

ريفناو:مراسلة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة

image

أفلا تتعظون من زلزال الريف؟ !

    اسماعيل الحلوتي كثيرة هي الأمثال القديمة التي تكاد تنطبق على ما يجري اليوم ببلادنا من أحداث. وفي هذا السياق يصدق المثل القائل: "كم من نقمة في