RIFNOW.COM - جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن
الرئيسية | إعلانات | جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن

جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن

 

جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن

إمزورن :الأحد 22 نونبر 2015 

توضيح لابد منه :

بعد  نشر المجلس البلدي بإمزورن للائحة الجمعيات التي استفادت من الدعم السنوي المخصص لها  برسم سنة 2015 ، وبعد ان نسبت اللائحة المذكورة لجمعيتنا : جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن ، توصلها بمبلغ 30.000 درهم، باعتباره دعما سنويا .

نتوجه إلى كل منخرطي الجمعية من قدماء الثانوية ، وإلى كل مدعمي ومساندي برامجها التربوية والثقافية من داخل الوطن ومن خارجه ، وإلى الرأي العام المحلي والوطني ، بالتوضيحات التالية :

أولا : إن الدعم السنوي الذي تحصل عليه جمعيتنا من المجلس البلدي ، ومنذ تأسيسها سنة 2002 إلى الآن : أي 2015، لا يتجاوز 10.000 درهم (عشرة آلاف درهم سنويا) . أما المبلغ الاضافي المقدر ب : 20.000 درهم ،المنضاف خلال 2015 ،  فلا علاقة له بالمنحة السنوية . وإنما هو مبلغ مخصص لتغطية تكاليف فعاليات وأنشطة الملتقى الأول للهجرة بالريف الذي جرى بإمزورن ، يومي 25 و26 يوليوز 2015 ، والذي دخلت فيه جمعيتنا في شراكة مع جمعيتي : منتدى شمال المغرب لحقوق الانسان تنسيقية إمزورن ، وجمعية الذاكرة والتراث بالريف ،  والمجلس البلدي . وإذ نؤكد على أن الاتفاق قد تم آنذاك بين رؤساء الجمعيات الثلاث ورئيس المجلس البلدي السابق على أن تتولى جمعيتنا الصرف من احتياطها المالي لانعدام أي رصيد مالي في تلك الفترة عند الجمعيتين المذكورتين ، على أساس أن يتم تعويض جمعيتنا بمبلغ 20.000 درهم إضافي خلال سنة 2015 . وهوما تم بالفعل  .

ثانيا : لاتمانع جمعيتنا في إجراءات الشفافية وتدقيق صرف الأموال العمومية وربط المسؤولية بالمحاسبة لقناعة أعضاء مكتبها بأن مصداقية العمل المدني التطوعي واستقلاليته وجدواه مرتبط بهذه الاجراءات. وعليه فإن الدعم المقدم للجمعيات ينبغي أن يرتبط بتقديم برامج واضحة وبتقارير إنجازها وبمتابعة ذلك والتدقيق فيه من طرف الجهات المانحة على المستوى المحلي .

ثالثا : نعتبر بأن ترسيخ مبدأ الشفافية والمصداقية في تدبير الشأن المحلي الذي أعلن عنه المجلس البلدي بنشر لائحة الجمعيات المستفيدة من الدعم لا ينبغي أن يتوقف عند هذه الخطوة  فقط . لكون أن ما يصرف لفائدة جمعيات المجتمع المدني هزيل جدا ، وبالتالي فإن التحدي الحقيقي هو الذهاب بهذه الشفافية إلى نهايتها ونشر لائحة مفصلة بكل المبالغ الكبيرة التي تصرفها البلدية وبيان المستفيدين منها والجهات التي تحول لفائدتها .

رابعا : نعتبر بأن ما تحصل عليه جمعيتنا سنويا والذي لا يتجاوز 10.000 درهم مبلغ ضئيل جدا ولا يتناسب مع حجم المجهودات الجبارة التي تبذلها الجمعية في تنشيط المشهد التربوي والثقافي المحلي . ونضيف أنه إذا كانت الغاية من نشرهذه اللائحة هي توجيه الرأي العام في اتجاه مغلوط وإيهامه بتبذير الجمعيات للمال العام . فإن جمعيتنا تعلن عن استعدادها للتخلي عن المنحة السنوية للبلدية واقتصارها فقط على مساهمات منخرطيها ومدعميها من قدماء التلاميذ الذين شكلوا ويشكلون الدعامة الأساسية لعمل الجمعية  .

خامسا: ان جمعية قدماء تلاميذ ثانوية امزورن صرحت وتصرح في جميع المناسبات بمصادر تمويلها كما انها وضعت تقاريرها المالية من خلال موقعها الالكتروني من اجل الاطلاع وتعلن لكل من يهمه الامر ان الجمعية وضعت وتضع رهن اشارته كل التفاصيل المتعلقة بتدبيرها المالي .

                                                 والسلام

                                                                                                            عن المكتب

 

       

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة