RIFNOW.COM - كيف تخسر أموالك في خمس دقائق دون أن تتكلم
الرئيسية | إقـتصاد | كيف تخسر أموالك في خمس دقائق دون أن تتكلم

كيف تخسر أموالك في خمس دقائق دون أن تتكلم

 

صديق عبد الكريم

     من آداب الإسلام أن تدقٌ أبواب بيوت الناس الذين تود زيارتهم، و لا تدخل حتى تسلم على أهلها، و يأذنوا لك بالدخول، و ذلك أمر إلهي واضح بسورة قرآنية كريمة للذين آمنوا من العباد.

غير أنه في أحد العـُلـَب الصوتية المغربية للهاتف النقال، و من كثرة كرمها و فرحتها بالزوار، فإن بابها مفتوح لك دون أن تدق. فما أن تقترب من المدخل إلاٌ و تجد نفسك داخل العلبة.

العلبة الصوتية للهواتف النقالة أُحدِثت أصلا لتقديم الخدمة للزبون الذي يترك رسالة مسجـٌلة لمخاطـَبـِهِ لأنه لا يستطيع الاتصال به مباشرة إما لأن هاتفه غير مشغـَل أو لأن بطاريته غير مشحونة بالطاقة الضرورية. ففي كل دول العالم عندما تكون العلبة مشغـٌَلة تـُشعرُ الزبون بذلك و تعطي له مجالا من الوقت، و تنبـٌهه أنه يستطيع الكلام بعد سماعه لنغمة معيـٌنة. فإذا تكلم هذا و ترك رسالة صوتية، فإن ثمنها سيـُخصمُ من تعبئته. أما إذا لم يفعل، فإن تعبئته ستبقى كاملة. أما لدى شركتنا الكريمة التي تفتح علبتها لنا كـَرْها و ليس طوْعا، فبمجرد ما تتخطـٌى عتبة بيتها فإن دراهم تعبئتك تبدأ في النـُقصان حتى و إن لم تقـُلْ كلمة واحدة. و يمكن لتعبئة خمسين درهما لديك، أن تتبخـٌر في خمس دقائق.

أليست هذه سرقة موصوفة ؟ أمَا مـِن أحد يستطيع أن يضع حدٌا لهذا الاستنزاف لجيوب المواطنين ؟

سبحان الله و نعم الوكيـــل.              

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة