RIFNOW.COM - مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة : ارتفاع حركة مرور المسافرين ب29,47 في المئة خلال عملية "مرحبا 2013"
الرئيسية | إقـتصاد | مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة : ارتفاع حركة مرور المسافرين ب29,47 في المئة خلال عملية "مرحبا 2013"

مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة : ارتفاع حركة مرور المسافرين ب29,47 في المئة خلال عملية "مرحبا 2013"

 

 

    سجلت حركة المرور بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة ارتفاعا نسبته 29,47 في المئة خلال عملية "مرحبا 2013"، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضحت إدارة المطار أن 15 ألفا و170 مسافرا في المجموع استعملوا مطار الشريف الإدريسي خلال الفترة من 17 يونيو إلى 29 غشت من السنة الجارية، مقابل 11 ألف و717 في لفترة نفسها من سنة 2012، مضيفة أن هذا الارتفاع يهم أيضا حركة الطائرات التي سجلت 117 وصولا وانطلاقا، مقابل 100 وصول وانطلاق سنة 2012.

وعزت الإدارة هذا الارتفاع إلى فتح خطوط جوية جديدة تربط الحسيمة بالعديد من المدن الأوروبية، خاصة تلك التي يتمركز فيها جزء كبير من المواطنين المغاربة المنحدرين من المنطقة.

ولضمان معالجة حركة مرور المسافرين في أحسن ظروف السلاسة والراحة، تم اتخاذ عدة إجراءات، خاصة تعزيز الموارد البشرية وتهيئة فضاءات والمراقبة القبلية للتجهيزات، حسب تصريح أدلى به قائد المطار عبد اللطيف بنقدور لوكالة المغرب العربي للأنباء، مشيدا في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها موظفو المطار للسهر على راحة المسافرين.

ويرتبط مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة بعدة وجهات في أوروبا، خاصة مطارات أمستردام وروتردام في هولندا، وبروكسيل وشارلوغوا ببلجيكا.

ويتوفر المطار، الذي دشن جلالة الملك محمد السادس محطته النهائية الجديدة عام 2010، على تجهيزات بتقنية عالية ،تستجيب للمتطلبات الدولية في مجال السلامة والأمن وجودة الخدمات، وفق السيد بنقدور.

و.م.ع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة