RIFNOW.COM - لقاء حول الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية بجهة طنجة-الحسيمة
الرئيسية | إقـتصاد | لقاء حول الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية بجهة طنجة-الحسيمة

لقاء حول الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية بجهة طنجة-الحسيمة

لقاء حول الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية بجهة طنجة-الحسيمة

 في إطار سلسلة من اللقاءات التي عقدتها غرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة بمختلف أقاليم الجهة، نظمت هذه الأخيرة يوم أمس الثلاثاء 10 ماي بمدينة تطوان المضيق، لقاء تحسيسياً مع الفلاحين و التنظيمات المهنية حول الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية.

وترأس هذا اللقاء رئيس الغرفة، عبد اللطيف اليونسي، بحضور السلطات المحلية و رؤساء الأقسام الخارجية و الجماعات المحلية، بالإضافة إلى فلاحي المنطقة.

وتمحور هذا اللقاء التحسيسي، حول الإعانات الممنوحة للفلاحين في إطار صندوق التنمية المحلية، وكذا سير عملية ترقيم الأبقار، إلى جانب التدابير والإجراءات المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية، بالإضافة إلى القروض الممنوحة للفلاحين في إطار ما يسمى ب "تمويل الفلاح".

وخلص اللقاء التواصلي إلى مجموعة من الحلول والمقترحات لدعم هذه التدابير والإجراءات، من بينها تسهيل المساطر الإدارية المتعلقة بالحصول على القروض، قصد تمكين جميع الفلاحين من هذا الامتياز، تكثيف الأيام التواصلية والتحسيسية، قصد إحاطة الفلاح بكل المستجدات، إعطاء دفعة قوية للاستشارة الفلاحية على صعيد مختلف العمالات والأقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اقتناء آليات الفلاحية و معدات تربية الماشية.


ريفناو:مراسلة

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3)

متتبع
2016-05-13 01:10:30
(تمويل الفلاح ) مبادرة مهمة، لكن كيف تتدخل الدولة لرفع الحيف عن عدد كبير من الفلاحين الذي سقطوا فرائس في قبضة القرض الفلاحي ، هذا الأخير الذي اصبح يتفنن في المطالبة بالديون ومنحها لمؤسسات خاصة للإمعان في تفقير الفقراء ؟ أحسن وسيلة لرأب الصدع الموجود في السياسة الفلاحية هو إعفاء الفلاحين المغلوب على أمرهم والمرافعة لصالهم لدى صناديق القرض.
رد مقبول مرفوض
2
حصة سهر النكور
2016-05-12 11:16:58
الفلاحون بسهل النكور انهكتهم الديون من صندوق القرض الفلاحي، والفلاحة افلست فما مصيرهم وما نصيبهم في نقاشاتكم
رد مقبول مرفوض
2
فلاحون بسطاء
2016-05-11 14:22:12
ما حصة الفلاحين الذين أنهكتهم ديون القرض الفلاحي وأصبحت اراضيهم مرهونة لدى صناديق القرض، لماذا لم تفكروا في تحرير هؤلاء من قبضة هده المؤسسات الجشعة، يجب أن تأخذوا بايدي هؤلاء أولا، وبعد ذلك يمكن الإنتقال الى تقديم مساعدات وقروض جديدة
رد مقبول مرفوض
3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00

آراء حرة