RIFNOW.COM - افتتاح الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية بالحسيمة
الرئيسية | إقـتصاد | افتتاح الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية بالحسيمة

افتتاح الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية بالحسيمة

افتتاح الدورة السابعة للأيام التسويقية  للمنتوجات المجالية بالحسيمة

 

افتتح يوم الإثنين 22 غشت من الشهر الجاري الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية المنظم بتنسيق بين الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للفلاحة  تحت شعار "مخطط المغرب الاخضر .. التزام وعمل متواصل لتثمين المنتوجات المحلية".

وأشرف كل من عامل إقليم الحسيمة و ممثل عن وزارة الفلاحة و الصيد البحري، و رئيس الغرفة الفلاحية لجهة لجهة طنجة تطوان الحسيمة و المدير الجهوي للفلاحة وعدد من المسؤولين على اعطاء الإنطلاقة لهذه الأيام التسويقية التي ستمتد من 22 إلى 25 غشت من الشهر الجاري.

وتهدف هذه التظاهرة، حسب بلاغ للغرفة الفلاحية، إلى التعريف بالمنتجات المحلية التي تزخر بها الجهة، هذه الأيام التسويقية فرصة للتنظيمات المهنية لترويج و بيع منتجاتهم و التعريف بها، بالإضافة إلى الالتقاء لتبادل الخبرات و التجارب بين المهنيين.

وشارك في هذه التظاهرة الاقتصادية، 50 تنظيما مهنيا فلاحيا، قدموا مختلف المنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، من زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية.

 كما تم تخصيص أروقة تجارية لعرض المنتجات المحلية، من تين و عسل و زيت زيتون و أعشاب طبية و عطرية و لوز و جبن. كما انفتحتت على تعاونيات اخرى متميزة على صعيد بعض جهات المملكة لعرض منتوجات كزيت أركان و مشتقاته و الزعفران و تمر.

هذا فقد تم في إطار هذه الأيام التسويقية، ترميز كل من جبن الماعز بشفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتازة من وزان، وعسل (بوخنو) بجبل مولاي عبد السلام بن مشيش، و لوز الحسيمة، وصبار (الدلاحية) بالحسيمة، و توجد حاليا في طور الترميز ثلاثة منتوجات فلاحية، وهي البطيخ الأصفر من ريسانة (إقليم العرائش)، والفول السوداني بالعوامرة (إقليم العرائش) وجلبان آيت قامرة بالحسيمة.

تقرير إخباري

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة