RIFNOW.COM - اجتماع بعمالة الحسيمة يفضي إلى حل لمشكل الطاكسيات‎
الرئيسية | أخـــبار | اجتماع بعمالة الحسيمة يفضي إلى حل لمشكل الطاكسيات‎

اجتماع بعمالة الحسيمة يفضي إلى حل لمشكل الطاكسيات‎

اجتماع بعمالة الحسيمة يفضي إلى حل لمشكل الطاكسيات‎
أرشيف

 

ريفناو:مراسلة

قالت مراسلة إخبارية، يرجح أن يكون مصدرها عمالة الحسيمة، توصل بها موقع "ريفناو" عبر بريده الإلكتروني، إن مقر العمالة شهد، صباح اليوم الأربعاء 04 يناير، اجتماعا خصص لمناقشة مشكل سيارات الأجرة من الصنف الأول، برئاسة محمد الزهر، عامل إقليم الحسيمة، وبحضور رئيس المجلس الإقليمي وصاحب شركة الحافلات، بالإضافة إلى ممثلين عن نقابة سيارة الأجرة، يتقدمهم أعضاء من المكتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة.

وأضافت المراسلة ذاتها أن "مجريات الحوار عرفت نقاشا مستفيضا ومسؤولا وصريحا بين كل الأطراف والمتدخلين، إذ تم التداول في كافة النقط المستعجلة الواردة في جدول الأعمال، وعلى رأسها ملتمس سحب حافلتين من أسطول الحافلات التي تشتغل بين الحسيمة وإمزورن، إذ وافق، مشكورا، صاحب الشركة السيد بوطاهر البوطاهيري على سحبهما بالتراضي وأريحية عالية، تقديرا وتعاطفا مع الظروف الاجتماعية والإنسانية الصعبة التي يعيشها قطاع الطاكسيات بالمدينة في الوقت الراهن. وقد عبر عامل الإقليم وكذا ممثلو نقابة سيارات الأجرة عن امتنانهم وشكرهم العميق للتفهم الذي عبّر عنه صاحب الشركة. كما نوه الجميع بمكانة الرجل في الإقليم باعتباره من أبرز رجالات المنطقة بمساهماته المشهود بها في التنمية والرقي بالاستثمارات في الإقليم"، بتعبير المراسلة.

وأوردت المراسلة الإخبارية نفسها أن عامل الإقليم أكد خلال الاجتماع أن باب مكتبه سيبقى مفتوحا لمواصلة دراسة الحلول الممكنة لباقي النقط الأخرى في الملف المطلبي لنقابة الطاكسيات، ومن بينها تسريع وتيرة طلبات إعادة الانتشار للمأذونيات مع المصالح المركزية لوزارة الداخلية، وكذا مواكبة المطالب المتعلقة بخلق محطة فرعية داخل مدينة الحسيمة، وهي النقطة التي سيتم طرحها على المجلس الجماعي للحسيمة لبرمجتها في إطار أشغال دورة فبراير 2017.

وختمت المراسلة بأن اللقاء انتهى في أجواء إيجابية جدا وودية مفعمة بالأخوة والتضامن، ما جعل صاحب الشركة يعلن عن التنازل عن المتابعات القضائية في حق السائقين الذين قاموا منذ أسبوع بـ"احتجاز" الحافلتين.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1)

محمد
2017-01-04 18:55:45
اللهم هذا منكر
هل اصحاب الطاكسيات يفرضون على المواطنين استعمال الطاكسيات قهرا عوض الحافلات
أيها العامل شغل مخك قليلا فكل مستعملي الحافلة إما نحدودي أو منعدمي الدخل فلا تطحنهم أكثر مما هم مطحونين
رد مقبول مرفوض
5
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة