RIFNOW.COM - أجدير.. إنزال مكثف للقوات العمومية بالموزاة مع انعقاد اجتماع للجنة الحراك في "فيسينا"
الرئيسية | أخـــبار | أجدير.. إنزال مكثف للقوات العمومية بالموزاة مع انعقاد اجتماع للجنة الحراك في "فيسينا"

أجدير.. إنزال مكثف للقوات العمومية بالموزاة مع انعقاد اجتماع للجنة الحراك في "فيسينا"

أجدير.. إنزال مكثف للقوات العمومية بالموزاة مع انعقاد اجتماع للجنة الحراك في "فيسينا"

 ريفناو

تعرف جماعة أجدير في إقليم الحسيمة، منذ صباح اليوم الأربعاء، توافد مجموعة من القوات العمومية المكونة من الدرك الملكي والقوات المساعدة، بالإضافة إلى تحركات غير عادية للسلطات المحلية في المنطقة.

ويتزامن هذا الإنزال الكثيف للقوات العمومية، التي اصطفت على طول الطريق المؤدية إلى منطقة "أزغار"، مع إعلان "لجنة الحراك الشعبي بالحسيمة" عن عقد اجتماع لها، مساء اليوم، في المعلمة التاريخية المعروفة بـاسم "فيسينا"، التي كانت المقاومة الريفية تتخذها كمقر لقيادتها إبان الاستعمار الاسباني لشمال المغرب، بقيادة محمد بن عبد الكريم الخطابي.

ويتم تشديد المراقبة على جميع وسائل النقل في الطريق الوطنية رقم 2، على مستوى جماعة أجدير من قبَل عناصر الدرك الملكي، إذ أقيمت "سدود" أمنية لهذا الغرض في كل من منطقة "الدهار سلوم" والمدار الطرقي المحاذي لمقر الجماعة.

واختارت "لجنة الحراك" مقر قيادة المقاومة الريفية لأجدير لعقد اجتماعها بعد أن شددت السلطات الأمنية في مدينة الحسيمة الخناق على جميع تحركاتها منذ اندلاع أحداث الخامس من فبراير بعد منع اللجنة من تخليد الذكرى الـ54 لوفاة محمد بن عبد الكريم الخطابي في ساحة "كالابونيطا".


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

آراء حرة