RIFNOW.COM - "مسيرة الأكفان" تخلق الحدث في الحسيمة
الرئيسية | أخـــبار | "مسيرة الأكفان" تخلق الحدث في الحسيمة

"مسيرة الأكفان" تخلق الحدث في الحسيمة

"مسيرة الأكفان" تخلق الحدث في الحسيمة

 ريفناو

 صور:هشام الخضري / أنس أبوريش

خرج الآلاف من المواطنين مساء أمس الأحد 9 أبريل، للمشاركة في المسيرة التي دعا إليها نشطاء "الحراك الشعبي"، والتي اختير لها شعار "مسيرة الأكفان من أجل الحياة".

وكانت انطلاقة المسيرة، التي شاركت فيها مختلف شرائح المجتمع، من شارع عبد الكريم الخطابي. وردد المحتجون شعارات من قبيل "الشعب يريد إسقاط العسكرة"، في إشارة إلى الظهير الذي يعتبر منطقة الحسيمة منطقة عسكرية، و"الشعب يريد من قتل الشهيد"، وشعارات أخرى مطالبة برفع التهميش والاستجابة للمطالب الاجتماعية التي يعتبرها المحتجون عادلة ومشروعة.

يذكر أن مدينة الحسيمة تعيش على وقع الاحتجاجات منذ ما يقارب 6 أشهر، وأطلقت شرارتها الأولى وفاة بائع السمك محسن فكري في أواخر أكتوبر من السنة الماضية "طحنا" في حاوية للأزبال.

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1)

ملاحظ ميداني
2017-04-11 01:50:26
لاحظت وأنا أشارك في المسيرة، ملاحظة كانت تراودني كثيرا في الماضي، وتأكدت لي بالملموس خلال هذه المسيرة الأخيرة، وشاهدت بعض الأشخاص من كان يعارض حتى تنظيم المظاهرة أو الإحتجاج، وشاهدت بعضهم لهم سوابق عدلية، وماضي غير سليم ، وتيقنت بما لا يدع مجالا للشك بأن الكم الجماهيري ليس مقياسا لنجاح المسيرة، ما دامت خليطا من الناس، واذا غربلت الجميع ستجد القليل من هم فعلا مناضلين بالماضي والحاضر وسيكونون مناضلين بالمستقبل، لكن أغلبهم سيتنازلون وسيتحولون الى إعداء شرسين لنفسهم ولحاضرهم، وسيقبلون أن يكونوا حتى مقدمين لملاحقة المناضلين، إنه زمن المسخ وعش رجبا ترى عجبا
رد مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة