RIFNOW.COM - احتجاجات الرّيف.. مسيرة ضخمة في الحسيمة فاقت كل التوقعات (صــور)
الرئيسية | أخـــبار | احتجاجات الرّيف.. مسيرة ضخمة في الحسيمة فاقت كل التوقعات (صــور)

احتجاجات الرّيف.. مسيرة ضخمة في الحسيمة فاقت كل التوقعات (صــور)

احتجاجات الرّيف.. مسيرة ضخمة في الحسيمة فاقت كل التوقعات (صــور)

 ريفناو / صور:هشام الخضري

خرج آلاف المواطنين من مختلف مناطق إقليم الحسيمة والمناطق المجاورة، مساء اليوم الخميس 18 ماي، في مسيرة "تاريخية" فاقت أعداد المشاركين فيها كل التوقعات، وصدحت حناجرهم في سماء مدينة الحسيمة بشعارات كلها تصب في اتجاه استنكار وإدانة ما صرح به ممثلو الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية.

وكانت البداية بإغلاق المحلات التجارية والمقاهي، لتعرف كل من الحسيمة وإمزورن وبني بوعياش شللا تاما. كما عمت مظاهرات متفرقة بعض أحياء مدينة الحسيمة قبل ساعتين من البدء في الشكل الاحتجاجي الذي دعي إليه اليوم.

وامتلأت ساحة محمد السادس في الحسيمة، التي يطلق عليها المحتجون "ساحة الشهداء"، عن آخرها، وبعد أن تلا ناصر الزفزافي "قسَم الحراك" على الحاضرين، انتظم الجميع في مسيرة ضخمة جابت الشوارع الرئيسية لمدينة الحسيمة لأزيد من ساعتين، ليختتم الشكل النضالي في ساحة "الشهداء" بكلمات تناوب على إلقائها نشطاء الحراك، كانت جلها موجهة ضد حكومة سعد الدين العثماني ووزرائه، خاصة وزير الداخلية، الذي حمّلوه الجزء الأوفر مما يحدث في الحسيمة والنواحي من احتقان وغليان غير مسبوقَين.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1)

Mourad
2017-05-19 13:48:53
يزعجني كثيراً ذاك العلم الإنفصالي .. العرقية والطائفية فتكت وحرقت دول مسلمة ولازلت .. "دعوها فإنها منتنة"! (نش ميس n' الناظور )
رد مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة