RIFNOW.COM - نقابة في الحسيمة تتهم مسؤولي مديرية الضرائب بالزبونية والمحسوبية وتهدد بالتصعيد
الرئيسية | أخـــبار | نقابة في الحسيمة تتهم مسؤولي مديرية الضرائب بالزبونية والمحسوبية وتهدد بالتصعيد

نقابة في الحسيمة تتهم مسؤولي مديرية الضرائب بالزبونية والمحسوبية وتهدد بالتصعيد

نقابة في الحسيمة تتهم مسؤولي مديرية الضرائب بالزبونية والمحسوبية وتهدد بالتصعيد
محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية

 

ريفناو

اتهمت النقابة الوطنية للمالية بالحسيمة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الإدارة الجهوية والإقليمية للضرائب بـ "استعمال منطق الزبونية والمحسوبية والولاءات الشخصية" أثناء البت في طلبات الانتقال الخاصة بالموظفين، ما عدّته النقابة أسلوبا بعيدا عن منطق الشفافية والموضوعية.

وقالت النقابة، في بلاغ أصدرته بعد اجتماع عقد يوم الثالث من الشهر الجاري لتدارس المستجدات التي تشهدها المديرية الإقليمية للضرائب بتطوان (الحسيمة) ، أن المسؤولين الإقليميين والجهويين في المديرية لا يعيرون أدنى اهتمام لظروف عمل الموظفين في الحسيمة ومجهوداتهم الجبارة التي يبذلونها لامتصاص الاحتقان الذي يعرفه الإقليم، بإعطاء وعود لم تر النور إلى حد الآن من أجل حل بعض المشاكل العالقة، والتي عدّها البلاغ مشاكل بسيطة وناتجة عن سوء تقدير المسؤولين لها.

وأضاف البلاغ، الذي توصلنا في موقع "ريفناو" بنسخة منه، أن الإدارة الإقليمية والجهوية مستمرة في نهج طرق تُكرّس الزبونية في طلبات انتقال الموظفين داخل أو خارج المديرية، بالإضافة إلى عدم الأخذ بعين الاعتبار المسار الإداري للموظف وكفاءته المهنية والعملية وكذا الأقدمية وحالته الاجتماعية والنفسية.

وطالبت النقابة، من خلال البلاغ ذاته، بإعادة النظر في معايير توزيع العلاوة الخاصة والرفع من سقفها، أسوة بزملائهم في باقي المديريات. كما شددت على ضرورة إيجاد حل جذري ومستعجل لمقر تقسيمة الضرائب والفوضى التي يتخبط فيها مكتب الاستقبال، مع تداخل المهام بين الأقسام، وتحديد مهام كل موظف في جميع المصالح للحد من الارتجالية في التسيير التي تعرفها كل مصلحة.

وسجلت النقابة الوطنية للمالية إقصاءها من جميع الحوارات والنقاشات بخصوص ملفات الموظفين، مجددة رفضها السياسة التي تتبعها الإدارة المحلية والجهوية في التسيير، إذ أعلنت أنها بصدد تسطير برنامج نضالي لتحقيق المطالب والحد من ما عدّته "عبثا في التسيير وتواطؤا في أبشع صوره". 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة