RIFNOW.COM - معتقلو "الحراك" بـ"عكاشة" يقررون الاضراب عن الطعام
الرئيسية | أخـــبار | معتقلو "الحراك" بـ"عكاشة" يقررون الاضراب عن الطعام

معتقلو "الحراك" بـ"عكاشة" يقررون الاضراب عن الطعام

معتقلو "الحراك" بـ"عكاشة" يقررون الاضراب عن الطعام

 

ريفناو:متابعة

أصدرت لجنة عائلات معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء، بلاغا تؤكد من خلاله أن المعتقلين بسجن عكاشة كشفوا لهم في آخر زيارة هذا الأسبوع، عزمهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام انطلاقا من يوم 17 يوليوز 2017.

وحسب البلاغ، الذي تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، فإن المعتقلين قرروا الدخول في هذا الإضراب  "الدفاع عن براءتنا من الملفات المطبوخة التي لُفِّقت لنا فيها تهم خطيرة واهية وباطلة".

وشددت العائلات على دعمها "المطلق واللامشروط للمناضلة الفنانة أيقونة الحراك سليمة الزياني (سيليا) في محنتها داخل السجن الانفرادي" والذي قالت إنه "ترتب عنه تدهور وضعيتها الصحية والنفسية" وحملت عبر بلاغها "الدولة كامل المسؤولية عما ستؤول إليه حالتها كما نطالب بالإطلاق الفوري لسراحها."

وطالبت بـ "فتح تحقيق نزيه وجدي في قضية التعذيب الذي تعرض له معتقلو الحراك الشعبي السلمي بالريف، على إثر التقرير الذي أعده المجلس الوطني لحقوق الإنسان وغيره من التقارير التي أنجزتها الهيئات والمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية، مع ما سيترتب عن هذا التحقيق من تحديد للمسؤوليات وترتيب للجزاءات".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة