RIFNOW.COM - اعتراض زورق على متنه 51 مهاجرا سريا قبالة سواحل الحسيمة
الرئيسية | أخـــبار | اعتراض زورق على متنه 51 مهاجرا سريا قبالة سواحل الحسيمة

اعتراض زورق على متنه 51 مهاجرا سريا قبالة سواحل الحسيمة

اعتراض زورق على متنه 51 مهاجرا سريا قبالة سواحل الحسيمة

 

اعترضت دورية تابعة لسلاح البحرية الملكية المغربية أمس الإثنين، زورقا على متنه 51 مهاجرا متحدرين من منطقة أفريقيا جنوب الصحراء ونقلتهم إلى ميناء الحسيمة، شمال شرقي البلاد.

 وأوضح مصدر أمني أن الدورية اعترضت القارب في مياه البحر المتوسط عند نقطة بعيدة عن سواحل الحسيمة، مشيرة إلى وجود رجال وسيدات بين المهاجرين. ولم يحدد المصدر المكان الذي أبحر منه المهاجرون.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية فقد تم تسليم المهاجرين بعد ذلك إلى قوات حرس السواحل الملكية بمدينة الحسيمة، حيث سيخضعون لتحقيق روتيني، تمهيدا لنقلهم إلى مدن بالداخل المغربي، وتسجل سواحل البحر المتوسط مؤخرا ارتفاعا كبيرا في تدفق أعداد زوارق المهاجرين التي تصل إليها، خاصة أولئك القادمين من بلدان جنوب الصحراء.

 وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد طالبت إسبانيا في 17 غشت الماضي بتفعيل “سريع” لخطة طوارئ تهدف لاستيعاب المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إليها، بعد أن ارتفعت نسبتهم، بحرا وبرا، هذا العام إلى 89% مقارنة بالعام الماضي.

وكالات

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة