RIFNOW.COM - محكمة الحسيمة توزع 53 سجنا على معتقلي "الحراك"
الرئيسية | أخـــبار | محكمة الحسيمة توزع 53 سجنا على معتقلي "الحراك"

محكمة الحسيمة توزع 53 سجنا على معتقلي "الحراك"

محكمة الحسيمة توزع 53 سجنا على معتقلي "الحراك"

 

ريفناو:متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية في الحسيمة، عقوبات حبس تراوحت بين عام و 3 أعوام في حق 26 معتقلًا، اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها المنطقة، في الأسابيع الأخيرة.

 ووزعت المحكمة ذاتها ما مجموعه 53 عامًا و 5 أشهر على المعتقلين الـ26، حيث قضت في حق 12 متهمًا بالحبس النافذ عام ونصف لكل واحد منهم 18 شهرًا، بعد إدانتهم بتهم كثيرة كل وفق المنسوب إليه، ضمنها تهم التحريض على ارتكاب جنح أو جنايات، والتحريض على العصيان والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها، والتجمهر المسلح والتظاهر من دون تصريح سابق بالطرق العمومية.

كما أدانت المحكمة أيضًا 9 متهمين أخرين بعامين ونصف "30 شهرًا" لكل واحد منهم، مع إضافة غرامة مالية قدرها 5000 درهم لشخص واحد، وبالتهم ذاتها، قضت المحكمة في حق أربعة متهمين بستة وثلاثون 36 شهرًا حبسًا نافذًا، لكل واحد منهم مع الحكم بغرامة أيضًا قدرها 200 درهم.

وقضت المحكمة بمصادرة "علم تيفيناغ"، واللثام الأسود المملوكة وفق منطوق الحكم، لكل من متهمين  اثنين لفائدة الأملاك المخزنية، وقضت أيضًا بإرجاع باقي الهواتف النقالة للمعتقلين.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة