RIFNOW.COM - أخر الأخبار حول تشكيلة المجلس البلدي لإمزورن
الرئيسية | أخـــبار | أخر الأخبار حول تشكيلة المجلس البلدي لإمزورن

أخر الأخبار حول تشكيلة المجلس البلدي لإمزورن

 

 

 

ريفناو : رشيد. أ

 

    أفضت الاجتماعات المستتر والكثيرة لمرشحي اليسار و العهد والأحرار الفائزين بمقاعد في المجلس البلدي لإمزورن الى تشكيل المكتب بعيدا عن الأنظار. ولقد وردت بعض الأخبار التي تناقلتها بعض أفواه المرشحين من أحزاب أخرى وساكنة المدينة على أساس أن هذا المكتب يحمل الجديد في تشكيلته و انتماءاته السياسية  حتى وصل الامر ببعض المرشحين بالتخلي عن إيديولوجيتهم الحزبية والذوبان في بوثقة هذا المجلس الجديد حيث الكل ينتظر ولادته ليزف الى الساكنة خبر ميلاد المجلس.

 

    وحسب مصدر موثوق أكد لنا أن المكتب يتكون من التشكيلة التالية:

 

أسندت رئاسة المجلس الى السيد أزغاي محمد و هو عضو لا منتمي

النيابة الأولى   عبد المجيد التدموري عن حزب تحالف اليسار الديمقراطي

النيابة الثانية    عبد السلام السريخي عن حزب العهد الديمقراطي

النيابة الثالثة     فريد أفاسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار

النيابة الرابعة    محمد السلامي عن حزب العهد الديمقراطي 

النيابة الخامسة   سعيد العيادي عن حزب تحالف اليسار الديمقراطي

النيابة السادسة     محمد الشريف عن حزب التجمع الوطني للاحرار.

 

    أما بخصوص رؤساء اللجان فسيتم  اختيارهم من قبل المجلس البلدي  لتسند إليهم مهام محددة , حيث يتم تشكيل اللجنة من شخصين أو أكثر يجري تشكيلها بطريقة الاختيار أو بأسلوب التعيين من طرف المجلس  نفسه.

 

   


 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (67)

يساري
2009-06-21 08:30:18
[quote name="a9bayri"][b]كجملة قصيرة أهديها إلى محمد ازغاي و حاشيته.
""النفاق السياسي و الوعود الكاذبة لم تعد تجدي و زمن الضحك على أبناء إمزورن قد ولى...\'\'\'[/b][/quote]

[b]ادعوك للحضور الى مقر البلدية يوم الاثنين 22/06/2009 على الساعة العاشرة صباحا من اجل تنصيب المجلس الجديد [/b]
رد مقبول مرفوض
0
vivaaaaaaa
2009-06-21 05:24:56
Hassan n hmidosh ijjan baladdiyaa touzzzagh tosid kanniw rokha kanniw atkamram i lba99i.
atjo3aam allah ihfaddd thaggamam atasbam!!!
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-20 20:33:24
هل يستطيع الرئيس المرتقب لبلدية إمزورن بصفته مستقلا أن ينجح في في تحالفاته.!؟ إن الجواب على هذا السؤال يرتبط بشكل وثيق بما جرى في الانتخابات البلدية التي جرت في نيسان الماضي والنتائج التي أسفرت عنها.
رد مقبول مرفوض
0
تحالف التغيير
2009-06-20 13:09:00
هذه التشكيلة ليست بالصحيحة لقد تم تعديلها
رد مقبول مرفوض
0
a9bayri
2009-06-20 10:37:58
[b]كجملة قصيرة أهديها إلى محمد ازغاي و حاشيته.
""النفاق السياسي و الوعود الكاذبة لم تعد تجدي و زمن الضحك على أبناء إمزورن قد ولى...'''[/b]
رد مقبول مرفوض
0
أمغناس
2009-06-20 09:54:38
[b]أنا شخصيا أرى ان الفساد الاداري والمالي سيظهر في ابرز صوره في المجلس البلدي الذي سيصوت عليه الأسبوع المقبل وان هذا المجلس مفخخ بالشخصيات المشبوهة التي ارتبطت بحقبة احميدوش حسن وهي اليوم تتلاعب بمقدرات واموال اهالي إمزورن الذين عانوا وسيعانون على الرغم من تغيير المعادلات وانقلاب الطاولات.. فالمجلس البلدي الذي سيقوده محمد أزغاي سيطمح دائما الى الزعامة والبحث عن المناصب وسيجعل من اموال الفقراء التي تنفقها الدولة ( الحكومة والبرلمان ) نهبا له.[/b]
رد مقبول مرفوض
0
متتبع
2009-06-20 08:52:30
مجلس جديد نتمنى له كامل النجاح والتوفيق
عناص جديدة وشابة نتمنى ان تمنح لها المسؤولية في التسيير...
على العموم يجب ان ينبثق المجلس من 27 عضو الذين نجحوا في دوائرهم....
النتيجة الت الى تحالف التغيير يجب علينا احترام ارادة المواطنين...
لا تهمنا الاسماء التي يضمها المكتب بقدرما يهمنا تثبيت شعار التغيير الذي رفعوه خلال الحملة على ارض الواقع...
بالتوفيق
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-20 08:45:54
nahno norahibo biman ladyhi algira 3a la sakinat imzouren fana9ol lisayed mohamed azgay 3od ila rochdik fatri9o mazala 9aim
رد مقبول مرفوض
0
الريفي الأصل
2009-06-20 06:07:02
[b]حتى انا غيور على و طني و على مدينتي إمزورن.
أنا ضد الكل .
ضد المجالس التي تنتخب عن طريق التزوير.
كلكم مزورون و سماسرة .
كل المجالس التي انتخبت في المغرب مشبوه و فازت بالتزوير.
''غيور عن إمزورن'' إذا كنت انت تدافع عن هذه المافيا التي ستمثل المجلس البلدي فأكيد تصفق للتزوير و السمسرة التي التجأوا إليها في يوم الإقتراع؟؟
كيف فاز الغزراني مرشح العهد قي الدائرة 10؟
كيف فاز حكيم الزاكي .
كيف فاز أفاسي ؟ و من صوت عليه؟؟ إنهم المعاشا و النساء اللائي جئن بهن من الداخلية.
كيف فاز التدموري؟؟؟
و القائمة طويلة..........
ما رأيك هل سنبارك لهؤلاء السماسرة الذين سيكونون امتداد لسياسة الطاغي حسن حميدوش الذي فعل ماشاء باموال بلدية إمزورن؟؟[/b]
رد مقبول مرفوض
0
hamid rifi
2009-06-19 21:24:16
[quote name="غيور على امزورن"]اقول للذين يحقدون على التحالف الجديد
هل ورث احميدوش البلدية مدى الحياة؟؟؟؟
الا يوجد في امزورن مرشح احسن من احميدوش حتى يستمر طوال هذه المدة؟؟؟؟
لمذا لا نجرب هذه الوجوه الجديدة في التسيير؟؟؟؟
كيف يمكن ان نحكم على التجربة بالفشل قبل ان تبدا عملها؟؟؟؟[/quote]

[b]Shak Dfahmad Ma9loubi Ayamaddour Ino.. Oyanni Had Balli Nashin Naddafa3 Kh Assamasira Dantine.. Baladiya Odji N Miss N 7midouch Bash Aggas I99im Ighmi Dini..
S7ab Imzouren Kolshi Azzoun Attaghyir Illa Al9alil.
Kanniw Bassif Akhakom Dahwan Achkom Louman .. Ijan Nha Ira Tachatham Gi Hassan N 7midouch Menzi It7alaf Ag Isamsan Ijja Lyssar.
Rokha Kanniw Takkim Minigga Naatta Astinid Issaftad Khawam Manayani.
As Manaya Akthariya I9sassan Ar7ar..
Khonaggrou Azgay Adissa3da 5 Snin Inas N Wilaya Adiffagh Assini D AChafa Fi Nadari Aljami3.
D Wa D Maghreb Ozamma Athanbaddar A Thawmat.
Azul[/b]
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-19 20:11:16
[quote name="غيور على امزورن"]اقول للذين يحقدون على التحالف الجديد
هل ورث احميدوش البلدية مدى الحياة؟؟؟؟
الا يوجد في امزورن مرشح احسن من احميدوش حتى يستمر طوال هذه المدة؟؟؟؟
لمذا لا نجرب هذه الوجوه الجديدة في التسيير؟؟؟؟
كيف يمكن ان نحكم على التجربة بالفشل قبل ان تبدا عملها؟؟؟؟[/quote]

من قال لك باننا نحكم على هذه التجربة بالفشل؟
و من قال لك بأننا نريد ان يبقى السمسار حسن احميدوش؟؟
لدينا قراءات نقدية على ذلك المجلس لا أقل و لا أكثر .
و الكل لا يريد ان يرى أولئك السماسرة يدورون ببلدية إمزورن و أنت تعرفهم جيدا.
رد مقبول مرفوض
0
غيور على امزورن
2009-06-19 13:42:45
اقول للذين يحقدون على التحالف الجديد
هل ورث احميدوش البلدية مدى الحياة؟؟؟؟
الا يوجد في امزورن مرشح احسن من احميدوش حتى يستمر طوال هذه المدة؟؟؟؟
لمذا لا نجرب هذه الوجوه الجديدة في التسيير؟؟؟؟
كيف يمكن ان نحكم على التجربة بالفشل قبل ان تبدا عملها؟؟؟؟
رد مقبول مرفوض
0
كلنا مع التغيير
2009-06-19 11:20:32
[b]خطوة جيدة نحو التغيير، لكن لا زال أمام محمد ازغاي الكثير.
يحتاج أولا ان يؤمن بفكرة واحدة و هي كيف سيمكن له ان يتخلص من ما يمليه عليه عبد المجيد التدموري و عبد السلام السريخي.[/b]
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-19 07:38:26
حذار من بعض القنابل التي تطلقها بعض الجرائد الإلكترونية التي تدعي بانها تملك صوت سكان إمزورن.
رد مقبول مرفوض
0
عودة إلى الواقع
2009-06-19 06:18:09
التغيير الآن بات مهمتنا. علينا أن نبدأ اليوم قبل الغد، وهذه الإنتخابات هي فرصة ذهبية لنقول كلمتنا ونكون فاعلين.
بالتوفيق و النجاح لمحمد ازعاي.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-19 05:42:47
هل فازت هذه التشكيلة التي قدمها عبد السلام السريخي سياسيا ؟؟
رد مقبول مرفوض
0
ضيف خفيف
2009-06-19 05:31:46
اهنىء إدارة ريفناو بهذه الجريدة الإلكترونية التي نجد فيها متنفسا للحرية مفقود لدى الاخرين في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة . وعلي ارجو من الاخوة المعلقين الحفاظ على هذه الرئة النقية وعدم تلويثها بما يصيب اداب الحوار بالاختناق.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-19 04:29:07
[b]أنا لست ضد هذا المجلس الذي كان من احسن اختيارات الشارع الإمزورتي و لكن المشكل يكمن في توزيع المهام.
أين يعقل لعضو كعبد السلام السريخي أن يأخذ النيابة الاولى مع العلم ان اللائحة تضم أشخاص أكفأ منه و قادرين على تحمل المسؤولية أحسن منه؟؟
تساؤل مطروح سيقى يراود بعض أعضاءهذاالمجلس.[/b]
رد مقبول مرفوض
0
azulin
2009-06-18 20:13:48
Nha n Rathnayan ad sawtan hizb n 7archa kh azghay d arrayas nna2ib inas amazgaro d abdeslam assarikhi mais majid tadmouri maskin irah wis 4.
ya choha ashab al yasaar thatfam taghannant ag hassan nahmidouch okha thaggim rafdi7ath ..
allah in3ak chittan la7raymi d manaya igha nini .
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-18 18:06:21
سمعنا أن عبد السلام السريخي هو النائب الأول و ليس مجيد التدموري.
هل هذا صحيح ؟
رد مقبول مرفوض
0
طالبة
2009-06-18 12:13:02
تحتاج مدينة إمزورن لتغييرات جذرية على جميع المستويات.
لا الرئيس الأسبق حسن احميدوش و لا الرئيس المرتقب محمد ازغاي و لا الرئيس الذي سيأتي ما بعد أزغاي قادرين على تحقيق هذا التغيير.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-18 11:05:02
لائحة مشبوهة تنظاف إلى اللوائح المشبوهة التي توالت على المجلس البلدي لمدينة إمزورن.
الرئيس المرتقب و نائبه الاول صديقان حميمان .. الأول غني و يريد أن يوسع في مشاريعه و الثاني موظف بسيط يدعي بأنه يساريا و لكن حذار منه إنه أكبر انتهازي في إمزورن و تحالفه مع حزب العهد جاء كانتقام من صديقه حسن احميدوش عندما استغنى عنه في المجلس البلدي القديم.
أما النائب الثاني فحدث و لا حرج . امي لا يعرف إلا الكلام على البقع الأرضية ليدخل في سمسرتها.نفس الشيء ينطبق على النائب الثالث.
نتعجب عن إدراج إسم الغزواني ليأخذ مكان النيابة الرابعة؟؟
نتأسف لما صلتم إليه أيها السمسرة.
رد مقبول مرفوض
0
مسلمة و الحمد لله
2009-06-18 10:11:51
[b]نحن في انتظار يوم الإثنين الذي فيه سيتم التصويت على هذا المجلس الجديد.
فهل يا ترى ستحققون كل ما ينتظره منكم الإمزورنيون ؟؟؟[/b]
رد مقبول مرفوض
0
darifi dah9ay9i
2009-06-18 05:45:00
كل ما قام به الحسن احميدوش في المجلس السابق سيعيده أزغاي في هذا المجلس الجديد.
و كل الإشارات تدل على أنه سيسير في دربه مادامت هناك علاقة حميمية بينهما رغما عن أنف بعض أصدقاء السيد أزغاي.
ما يلفت الإنتباه الإختفاء الكلي للطفلين اللذان فازا في الإنتخابات ؟؟ هل مازالا لم يشبعا من الوعود التي قدمت لهما كثمن تخالفهما مع أزغاي و حاشيته؟؟
و هل فعلا سيظلان دائما اوفياء لهذا المجلس ؟؟ أو سيأتي يوم فيه سينقلب كمال و مستمعو يشدان الرحال إلى حزب الأصالة و المعاصرة .
رد مقبول مرفوض
0
أهلا و سهلا
2009-06-18 05:11:00
ما السر الذي جعل ازغاي أن يترشح لا منتميا بعدما دخل في الإنتخابات الماضية بحزب مشبوه .
و ما السر في تحالفه مع حزب السماسرة ؟؟
و ما السر في عدم رضخه لطلبات حزب الأصالة و المعاصر ؟؟
كل هذه الأسئلة سنعرف أجوبتها في القريب العاجل.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-18 04:29:44
اخر الأخبار تشير إلى بروز تحالف اخر.
و أزغاي في حيرة الان.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-17 21:30:55
في البداية أود أن أوجه التحية إلى موقع ريفناو وإلى طاقمه الساهر على نقل ما يدور ويجري في إمزورن. لست أدري هل لماذا لا يريد أحد المواقع التي تحمل إعلانات لمشاريع السيد أزغاي أن تنشر تعاليقي رغم أنها لا تحمل إساءة لأحد، بل على العكس نحاول أن نغني النقاش الدائر حول الانتخابات التي شهدتها إمزورن والتي لا يمكن بحال من الأحوال فصلها عن الواقع المغربي المعروف. لكن سوف أعيد ما قلته وأقوله دائما إذا سمحتم.
اليوم أصبحت الوجوه معروفة، وهنا لا يجب أن ننساق وراء مناقشات تهم الشخص المعين كذات، بل أن نناقش الأفكار. إن فكرة التغيير التي يرفعها تحالف التغيير بزعامة السيد أزغاي فكرة جميلة لو وضحت أكثر، فالبيان الصادر عن هذا التحالف كان مقتضبا ولم يوجه سوى رسائل مشفرة إلى من يهمهم الأمر، وما يفهم من التغيير في هذا البيان هو تغيير الوجوه والمواقع.
إن للتغيير الحقيقي رجالته، وإذا افترضنا عن حسن نية وجود هذا الهاجس لدى أزغاي فإن باقي مكونات التحالف لا تبشر بخيارات بشرية يمكن الاتكال عليها في هذه المسألة، لأن الذي يفشل في تسيير جمعية لا يمكنه أن يدبر الشأن العام المحلي، أما الذي لا مستوى دراسي له فلا يمكن أن يرفع عينيه في وجه الباشا.
لنتجرد قليلا من الروابط الاجتماعية التي تجمعنا، أعتقد أن السيد أزغاي الذي نجح في الميدان التجاري لن يجني من وراء هذه التجربة سوى الخسارة، لماذا؟ لأن تسيير الشأن المحلي مغامرة متعددة الأطراف، لسنا في فرنسا لنقول أن العمدة فعل كذا وكذا ونجح ولم يفعل كذا ففشل، نحن في المغرب حيث الحسنة للعامل والمصائب للرئيس ونظام الوصاية يجعل الرومنسية الثورية تذوب في فنجان العامل أو السلطة المحلية.
قد يقول البعض أن التجربة لم تنطلق بعد لنحكم عليها، صحيح، لكن الواقائع التي نبني عليها تحليلنا ملموسة وثابة قانونا، فالميثاق الجماعي يتعامل مع المجالس المنتخبة كقاصر، وحسنا فعل، لأنه بالنماذج التي نرى فالوصاية البعدية لن تجدي إلا في ملأ السجون المكتضة.
لن أتحدث عن التحالفات التي لا يقبلها المنطق لأن الضاهرة عامة في بلادنا، لكن أن يضم تحالف التغيير أناسا كالسيد السريخي، فالأمر يدعو للدهشة والتأمل...
رد مقبول مرفوض
0
دم الريف
2009-06-17 21:07:05
[b]أصبحتم تدخلون في امور سياسية هي بعيدة لا عنكم و لا عن هذه اللائحة الخيالية التي يدعي البعض أنها ستمثل المجلس البلدي لمدينة إمزورن.
الكل يتكلم عن اليسار ..اليمين .. التحالفات حيث ان الكلوشار أصبحوا الان يناقشون هذه الامور في جميع مقاهي إمزورن.
نحن مازلنا أقزام في هذه الامور ننتمي إلى بلدة صغيرة أغلب سكانها بدو منحدرين من جميع القبائل التي تمثل الريف.
و الفازون في الإنتخابات هم اناس عاديون يمثلون سكان إمزورن . هم ليسوا بطبقة مثقفة لها نية شريفة و تريد المصلحة للمدينة و سكانها بل مجرد أشخاص يريدون مصلحتهم الخاصة قاسمهم المشترك هي اتفاقات أبرموها من قبل و هم الان في طور تنقيذها لإعطائهم الشرعية القانونية لتطبيق المخططات التي يريدونها.
هذه قرائتي لهذا الوضع الذي نحن فيه الان ..احترم ردودكم حتى و إن كنت اختلف مع البعض.[/b]
رد مقبول مرفوض
0
nabilos
2009-06-17 20:32:23
علينا احترام إرادة ساكنة أمزورن.
يريدون التغيير فمن حقهم ان يختاروا ما شاؤوا بعد فوزهم في الإنتخابات .
هذه هي الديمقرطية إخواني و أخواتي ..
أنتم تريدون ان يبقى حسن احميدوش دائما في الرئاسة و لكن هذا غير ممكن.
بالتوفيق لأزغاي و لكل طاقمه في المجلس البلدي.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-17 20:13:50
[quote name="mindoza"][b]كا مل نريده هو إصلاح مدينتا سواء مع أزغاي أو السريخي أو حسن احميدوش.
تحية لكم حميعا.[/b][/quote]

هذا ما نريده اخي .
نريد ان نرى إمزورن مدينة كباقي المدن الأخرئ سواء بمجلس بلدي ديال اليسار و لا ديال شمعون بيريز.
رد مقبول مرفوض
0
مهتم
2009-06-17 19:41:57
[quote name="من قلب الحدث"]قرات في موقع إلكتنروني إ مزورني موالي للسمسار أزغاي على ان هذا الاخير يدعو إلى الحيطة و الحذر و الإلتفاف حول التحالف القائم بينه و بين حزب ايت توزين - حزب العهد.
و ما لفت إنتباه الجميع أن مسير هذا الموقع يدعي أن الاف من المتتبعين قرؤوا هذا النداء.
ربما حتى مالك هذا الموقع يشرب القهوة مجانيا في مقهى أزغاي.
هاهاهاهاهاهاهااها يا لغبائكم يا مراهقي النيت .
تعلمتم كيف تأخذون السيكان على ظهركم و تأتون الان لكي تكذبوا على من هم أكثر خبرة .
ارجعوا إلى قراكم و لا تحاولوا أن تلعبوا لعبة الزيك زاك.[/quote]
[b]مأجور يا أخي ....
ما علاقة ما أشرت إليه بالموضوع أعلاه
كيف تسمي هؤلاء بالمراهقين وأنت تعلق على تحركاتهم بالبهتان و تلفيق التهم ...هل لأنك من أنصار الفاشلين أم أنك لا تحب أن ترى من هو أقل منك فرض نفسه أكثر منك...
كن منطقيا و دعك من التفهات
لا أدافع على هؤلاء إلاَ أنني إطلعت على كل التعليقات فوجدت تعليقك صبياني ..من من هؤلاء أكثرهم فقراً منك..هل ترى فيهم من هو محتاج أكثر منك...دعك من الترهات ولا تكن حاقدا وشجع من يريد الوصول أما ان كنت تعيش في زمن قد مضى فإنك جد متأخر يا عزيزي[/b]

أرجو النشر
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-17 17:48:43
إمزورن ستبقى إمزورن.
فاز أزغاي أو ماركس
رد مقبول مرفوض
0
amaghnas
2009-06-17 12:08:38
[b]Azul i koulshi.
yina ayayathma soyathma nasnithan ira disamsan waha .
am hassan n hmidouch am yina gi al fari9a iyazon adissaggou baladiyat imzouren.
ijjan rhajath ikhassa bnadam atitjannab ..ikhassa onachith shi gi ayt tawzin nikh ay tamsaman nachine dimazighan koulchi ikhassa annaz3a anni n 9aballiya atnaoutou.
mara na9im natfakka amman 3ammas anag shi.
tanmiiirt rifnow[/b]
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-17 11:51:27
[quote name="من قلب الحدث"]قرات في موقع إلكتنروني إ مزورني موالي للسمسار أزغاي على ان هذا الاخير يدعو إلى الحيطة و الحذر و الإلتفاف حول التحالف القائم بينه و بين حزب ايت توزين - حزب العهد.
و ما لفت إنتباه الجميع أن مسير هذا الموقع يدعي أن الاف من المتتبعين قرؤوا هذا النداء.
ربما حتى مالك هذا الموقع يشرب القهوة مجانيا في مقهى أزغاي.
هاهاهاهاهاهاهااها يا لغبائكم يا مراهقي النيت .
تعلمتم كيف تأخذون السيكان على ظهركم و تأتون الان لكي تكذبوا على من هم أكثر خبرة .
ارجعوا إلى قراكم و لا تحاولوا أن تلعبوا لعبة الزيك زاك.[/quote]

كل المواقع الإلكترونية التي تطلعنا عن أخبار مدينة إمزورن هي خاضعة لمحمد ازغاي.
و ما رأيناه في هذا الموقع الذي اشتراه ازغاي بثمن رخيص أي ب قهوة في الصباح و قهوة في المساء ..نراه في بعض المواقع الأخرى.
رد مقبول مرفوض
0
mindoza
2009-06-17 11:28:16
[b]كا مل نريده هو إصلاح مدينتا سواء مع أزغاي أو السريخي أو حسن احميدوش.
تحية لكم حميعا.[/b]
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-17 10:42:44
إمزورن ستبقى إمزورن بسكانها و مرشحيها و رؤسائها.
الكل سماسرة و يشجعون على الفساد .
ابتدؤوها بمن ترأسوا المجالس البلدية من قبل . فترة رئاسة حسن حميدوش قد ولت و الان جاء دور ازغاي.
فلنرحب به .
رد مقبول مرفوض
0
AZUL
2009-06-17 08:29:47
Ces elections municipales actuelles ne sont autres qu’une mascarade de plus de ce système maffieux qui mène le pays droit au mur.La façade est en perpétuelle changement mais le fond demeure le meme.assarikhi n hassan hmidouch , tadmouri… pour ne citer que ces criminels , sont au même poste depuis 2004 ,c’est a dire depuis 5ans , et ne sont pas près de bouger.Ce sont eux qui font la pluie,le tonnerre et le mauvais temps.De qu’elle démocratie veulent-ils nous faire croire et qu’elle alternative nous poussent-ils a espérer dans notre commune .Ils choisissent les plus mauvais et les moins propres ,ceux qui n’oseront jamais dire Non a leur plans diaboliques,parce que trop mouilles,pour remplir le vide et créer la fiction.Que peut-on attendre abdeslam sarikhi, le parrain de la maffia al 3a9ar a imzouren ,d’un mohamed azghay ,un traitre ou majid tadmouri , hassan hmidouch un criminel cinvaincu de l’utilite de son oeuvre.Il n’y a que le cycle biologique pour debarrasser imzouren de ce mal personnifie.
رد مقبول مرفوض
0
majda_nador
2009-06-17 07:42:11
salam, malheureusment j’ai que mes paroles mais ca n’empeche pas de temoigner la fraude massive qui a eu lieu le 12/06/2009,,,j’ai tout vu avec mes propre yeux,malheureusement encore j’ai rien pu faire. c’ete les elections de la honte.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-17 05:56:48
[quote name="مجهول"]كفى يا حسن من إطلاق الإشاعات على التحالف الذي يقوده أزغاي.
إمزورن إختارت محمد أزغاي فهو منقضنا من بطشك
فسكان بلدية إمزورن سئموا منك.[/quote]
خينمت تقوموت بكتابة ردودكم.
تستعملون كلمات كبيرة لا محا لها من الإعراب.
من سيسمع لكم سيقول ان هؤلاء يتكلمون عن هولاكو او هتلر أو..
حسن احميدوش كان رئيسا أكل و شرب و فعل ما شاء بمال البلدية .. خلافته قد ولت و الان جاء دور ازغاي ليعيد نفس السيناريو الذي ابتدؤوه الىؤساء من قبل .. سيأكل و يشرب و يوسع مشاريهه و بعد 6 سنوات سيخرج و من صوت عليه سيعتبره شفارا.
رد مقبول مرفوض
0
من قلب الحدث
2009-06-16 21:02:10
قرات في موقع إلكتنروني إ مزورني موالي للسمسار أزغاي على ان هذا الاخير يدعو إلى الحيطة و الحذر و الإلتفاف حول التحالف القائم بينه و بين حزب ايت توزين - حزب العهد.
و ما لفت إنتباه الجميع أن مسير هذا الموقع يدعي أن الاف من المتتبعين قرؤوا هذا النداء.
ربما حتى مالك هذا الموقع يشرب القهوة مجانيا في مقهى أزغاي.
هاهاهاهاهاهاهااها يا لغبائكم يا مراهقي النيت .
تعلمتم كيف تأخذون السيكان على ظهركم و تأتون الان لكي تكذبوا على من هم أكثر خبرة .
ارجعوا إلى قراكم و لا تحاولوا أن تلعبوا لعبة الزيك زاك.
رد مقبول مرفوض
0
مسلمة إن شاء الله
2009-06-16 20:45:42
[b]سكان إمزورن صوتوا على من يرونه مناسبا .
و نتائج تصويتهم عبرت عن مستواهم.[/b]
رد مقبول مرفوض
0
salut
2009-06-16 20:00:53
في الحقيقة أزغاي رجل مسؤول و ذو سمعة طيبة في إمزورن و كذلك ع المجيد التدموري و لكن بصراحة تحالفهم مع مرشحي حزب العهد ليس عملا صالحا به سيردون الصنيع لكل من صوت عليهم .
كان من الأحسن أن يتفادى ازغاي هذه التحلفات لكي يبقى محبوبا لدى الجميع.
رد مقبول مرفوض
0
سعيد الحمداوي
2009-06-16 19:34:03
[quote name="مجهول"]كفى يا حسن من إطلاق الإشاعات على التحالف الذي يقوده أزغاي.
إمزورن إختارت محمد أزغاي فهو منقضنا من بطشك
فسكان بلدية إمزورن سئموا منك.[/quote]

'تحالف' ماذا تقول أيها الإنسان .
لسنا في المعسكر الشرقي أو في المعسكر الغربي ..نحن في بلدة صغيرة إسمها إمزورن و سكانها بدو .
الكل خونة و منافقين ..لا أزغاي و لا حسن حميدوش و لا سعيد العيادي و لا الشريف.
صفق لمن تختاره و لا تلفظ بكلمات هي بعيدة هم مستواك الدراسي.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-16 13:38:46
كل الإشاعات المغرضة التي يطلقها حسن أحمدوش على التحالف
ونقول له أن التحالف باق وأن أزغاي هو رئيسنا رغم أنفك والإشاعات التي يطلقها رفاقك تزيدنا قوة
ألم تستوعبوا بعد أن لا مكان لكم في البلدية نحن لسنا بحاجة لكم
نحن نريد التغيير وأزغاي رمز التغيير
سكان إمزورن يباركون هذا التحالف
لنترك جانبا القبلية و العنصرية التي لا تخدم مصالح مدينة إمزورن.
لنمنح الفرصة لهذا التحالف الذي يقوده السيد محمد أزغاي
نحن لايهمنا التحالف كيف ما كان بل تهمنا إنقاذ مدينة إمزورن من يد الطاغية حسن أحمدوش وحاشيته
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-16 13:37:48
كفى يا حسن من إطلاق الإشاعات على التحالف الذي يقوده أزغاي.
إمزورن إختارت محمد أزغاي فهو منقضنا من بطشك
فسكان بلدية إمزورن سئموا منك.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-16 13:37:13
أنا لا أفهم مازال بعض الإخوة يدافعون عن الطاغية حسن أحمدوش الذي أتى على الأخضر واليابس وجعل مدينة إمزورن كبقرة حلوب.
حلب ميزانيتها
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-16 13:36:35
نحن نريد التغيير وأزغاي رمز التغيير
سكان إمزورن يباركون هذا التحالف
لنترك جانبا القبلية و العنصرية التي لا تخدم مصالح مدينة إمزورن.
لنمنح الفرصة لهذا التحالف الذي يقوده السيد محمد أزغاي
نحن لايهمنا التحالف كيف ما كان بل تهمنا إنقاذ مدينة إمزورن من يد الطاغية حسن أحمدوش وحاشيته
رد مقبول مرفوض
0
miis n imzouren
2009-06-16 12:22:24
[b]ليس هناك اختلاف كبير بين المجلس المجلس الذي كان يترأسه حسن احميدوش و عبد السلام السريخي و المجلس البلدي الجديد الذي سيتم انتخابه عما قريب.
مجلس أزغاي هو طبق الأصل لمجلس حسن . و سيكون استمرارية للسياسات الماضية التي تصب في النصب و سرقة أموال ساكنة إمزورن .
أزغاي هو الوجه الاخر لحسن احميدوش لهم مصالح مشتركة و ترشيحه هي لعبة . و عبد السلام السريخي لم ينتبه لهذا و لكن في عضون الأيام المقبلة سيعرف الكثير أنذاك سيطرد من المجلس البلدي و يدخل في المعارضة.
و الإختلاف الثاني هو استبدال بعض اللصوص القدامى و تعويضهم بلصوص شبان أشد فطنة من السابقين حيث ان لديهم تجارب في الاحتيال من خلال التجارب التي مازالوا يكتسبونها من معاشرتهم للشمكرة.
و الإختلاف الثالث يكمن في حبهم الشديد للمال و هذا ما سيجعل السباق على سرقة أموال البلدية و تحويلها إلى أرصدتهم البنكية شديدا.
هذه هي خصائص المجلس البلدي الذي سيباشر عمله الأسبوع المقبل.[/b]
رد مقبول مرفوض
0
desde lejos
2009-06-16 11:36:48
[b]Que la izquierda se lo piense dos veces. si se baja los pantalones con hizb al ahd , en las proximas elecciones votare a cualquiera menos la izquierda .que falta de huevos![/b]
رد مقبول مرفوض
0
el_lobo
2009-06-16 10:42:11
[quote name="amars"]azhgay president ya laho min choha lilyasar hal ta3lamona ana azhgay tarachaha fi 1997 bihezb al harcha (alharaka alijtima3iya ) adyal 3archan inaho antihazi hgawhgaei hgabi wa9a3a saydan taminan fi bi botoni al yasar al jiya3 adono anaho marid walan yowasila aktar min 6 chohour[/quote]

أوافقك الرأي أمارس.
أزغاي يدعي بأنه مرشح لامنتمي و لكنه في الكواليس مدرج داخل حزب الحرشة و بتعبير أخر حزب العهد.
و نظرا للمصالح الشخصية التي يتقاسمها مع السريخي أدت به إلى القبول بالرئاسة و لكن بوصايا حزب العهد.
أما مراهقي اليسار كما اسميهم انا فإنهم مجرد منافقين سكايريا يوريدون ان ينضموا إلى هذه القافلة للسطو على بعض مال البلدية لكي يسدوا ديونهم المتراكمة عليهم منذ عهد طويل.
كنقطة يجب ان يعرفها الجميع .. ازغاي لن يستمر طويلا في تحالفه مع حزب العهد لأنه في القريب العاجل سيلتحق بحزب الأصالة و المعاصرة انذاك سنرى ماذا سيفعل أستاذنا العظيم عبد المجيد التدموري.
رد مقبول مرفوض
0
ابن المنطقة
2009-06-16 09:55:39
انتقامكم من حسن احميدوش أدى بكم باتخاذ قرار انفرادي ليس في صالح ساكنة إمزورن.
هذا يدل على انكم أقزام في السياسة و لستم مأهلين لتحمل المسؤولية اللازمة للسير حول تغيير الوجه المشين الذي كان يميز المجلس البلدي في عهد الرئيس السابق.
هذا المجلس اللذي عرضتموه علينا ليس بجديد . و كما قال أحدهم من قبلي هذا قرار اتخذتموه قبل أشهر عندما كنتم تستمتعون في الحانات مع الراقصات.
ازغاي رئيسا مقبول.
عبد المجيد التدموري نائبا أولا ؟؟؟ و هل السكير و الذي لم يرى مليونا على شكل أوراق في حياته قادرا على تحمل المسؤولية ؟؟
عبد السلام السريخي نائبا ثالثا ؟؟ هل من لا يعرف القراءة و الكتابة قادرا على تحمل المسؤولية؟؟
و ماهذه الحماقات يا من يحسبون انفسهم يسارا؟؟
أين هي خطاباتكم التي تلقونها في المقاهي ؟؟ تدعون انكم رمز التغيير و في الأخير أصبحتم رمز النفاق .
رد مقبول مرفوض
0
tamazikht
2009-06-16 09:29:23
[b]أين هو اليسار ؟؟
اليسار لم يعد موجودا لا في إمزورن و لا في المغرب كله.
هؤلاء هم بعض المرتدين الذين كانوا يحظرون بعض الحلقيات عندما كانوا طلابا قي الجامعات.
و الان لكي يمرروا مواقفهم الرجعية يترشحون باسم اليسار و يشوهون سمعة بعض المناضلين الذين لهم الغيرة على بلدتهم.
أمزورن هي بلدة منسية و بعض التغييرات التي شهدها كانت بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة . أما المجلس البلدي فليس لديه ما يفعل . هو مجرد مجلس مشبوه تقصده بعض الشخصيات لسرقة الاموال من الميزانية التي تخصص لهذه البلدية .
كلهم منضويون تحت لواء لوبي قوي مهمته الإستحواذ على التجارة في العقار .[/b]
رد مقبول مرفوض
0
امغار حميد
2009-06-16 08:41:00
السلام عليكم
بداية اظم صوتي الى كل المستنكرين لهدا التحالف الهجين بين مافيا العقار والعابثين بمستقبل امزورن تحالف اليسار الدي من هجل نزعة الانتقام من الرئيس السابق تحالف مع اشخاص حاربهم سكان امزون في سنوات الرصاص وهاهم يعودون فوق ظهور التدمري ومن معه من اجل تصفية والانتقام من الرئيس فهل من المعقول ان يكون ثمن الانتقام هو ساكنة امزورن التي هي اشرف بكثير من ان تاتي بهؤلاء الدين استعملوا جميع الاساليب التحريض والمال والابواق الماجورة ولكن كونوا على يقين بان سكان امزورن سيكونون لكم ولسماسرتكم الدين يريدون تحويل منطقة النكور الى منطقة للبناء العشوائي بامتياز وتخريب المجال العمراني
رد مقبول مرفوض
0
حيران
2009-06-16 08:17:07
يبدو ان بلدية إمزورن ستعرف تغييرا في الوجوه لا في التسيير.
أزغاي هو حسن احميدوش بذاته.
لهم مصالح مشتركة حيث انهم أشتروا أراضي بنواحي إمزورن لكي يسمسرونها لأصحاب المال.
أما التدموري فهو معروف بنفاقه. انتقد حسن احميدوش لتحالفه مع الحارشا و هاهو الان يدهل في تحالفات لطالما هو انتقدها و اصدر مواقف تنديدية ضدها.
ماهذا يا التدموري ؟؟ هل جننت ام أعمتك الأموال التي ستسرقها من المجلس البلدي.
ربما انت جائع و جوعك سيعميك ..لذا حذار من الإفراط في السرقة.
رد مقبول مرفوض
0
ميمون
2009-06-16 08:02:00
في الاخير انتصر المهرولون الى الاغتناء الشخصي .على حساب مصلحة المدينة ومواطنيها . الفائزون منهم في الانتخابات والراسبون . وهاهم امام اعيننا يتنابزون بالالقاب والصفات . ويتهارشون في ما بينهم . ويشجعون الناس على اكل لحم بعضهم البعض . والراعي المخزني يتلذذ و يتنعم ويضيف الزيت على النار.
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-16 02:20:39
تحالف التغيير ام تحالف " ذغـير" \ من أغيور _ الحمار\

على هدى المنظمة الارهابية القاعدة , أصدرت المجموعة التي تطلق على نفسها "تحالف التغيير" , كن مكان مجهول,بيانها الاول.
.وهي تسمية قريبة لصحة اذا ما قرأنا كلمة التغيير بلغتنا الريفية.
لكن الفرق بين المجموعتين هو ان الاول مطارد من طرف الامبريالية الامريكية وتريد تغيير النظام العالمي الى نظام اسلامي, في حين ان المجموعة الثانية مجموعة مخزنية موالية لسياسة الدولة. ومكوناتها من "اليعقوبيين"و"شعايبوتيين"و"ايث بوجوع" لا يريدون الا استبلاد الناس وما هم على ذلك قادرين...
من يريد التغيير الحقيقي يخرج للعلن ويتواصل مع المواطنين ويدافع عن اختياراته علنا وليس في الخفاء من جبال طورا بورا.
نداؤنا الى السلطات للقبض على هذه المجموعة الارهابية الخطيرة التي يجهل مكان تواجدها....
رد مقبول مرفوض
0
من إمزورن
2009-06-15 20:40:08
لدي ملاحظتين حول هذه اللائحة التي سيقع عليها التصويت في غضون الأيام القليلة القادمة.
الملاحظة الأولى هي ان هذه التشكيلة سمعنا عنها قبل الإنتخابات و حسمت منذ مايقارب ستة أشهر في مقاهي إمزورن و حانات مدينة الحسيمة.
أزغاي و بأمر من السريخي نصب نفسه رئيسا لانه امضى على تنازلات سيستقيد منها السريخي في العقار . و التدموري انتقم من حسن احميدوش . في الإجتماع الأخير وقع بينه و بين احد الأعضاء خلاف حول النيابة الأولى و لكن في الأخير انتصر وفاز بها مقابل تنازلات.
و الملاحظة الثانية هو ادراج بعض السكايريا و بعض الأميين في لائحة المجلس.
هذا هو المجلس الذي سيمثلكم يا صحاب إمزورن.
الكل يتساءل هن السر في اختفاء الطفلين اللذان دخلا في هذا التحالف ؟
هل مازالوا لم يشبعوا من مالبورو و الدجاج المقلي الذي قدم لهم ؟؟
رد مقبول مرفوض
0
ريفي
2009-06-15 20:22:25
[b]مساومة مشبوهة على مدينة إمزورن يقودها الثلاثي أزغاي التدموري و السريخي.
و بدون ان ننسى عنصر جديد انضاف مؤخرا إليهم ألا وهو الإمبراطور العظيم سعيد العيادي ..

يا سعيد أين هي نزاهتك ؟؟
هل التربية التي تلقيتها من والديك علمتك ان تعاشر المافيات التي تريد ان تستغل الشعب؟؟
ماهذا الموقف الرجعي الذي اتخذته ؟؟[/b]
رد مقبول مرفوض
0
لعنة الله عليكم
2009-06-15 19:47:46
مجلس مشبوه وزعت فيه الأموال من قبل مافيا العقار.
و قدمت فيه تنازلات من بعض الأشخاص الذين يتكلمون باسم اليسار.
رد مقبول مرفوض
0
amars
2009-06-15 19:04:20
azhgay president ya laho min choha lilyasar hal ta3lamona ana azhgay tarachaha fi 1997 bihezb al harcha (alharaka alijtima3iya ) adyal 3archan inaho antihazi hgawhgaei hgabi wa9a3a saydan taminan fi bi botoni al yasar al jiya3 adono anaho marid walan yowasila aktar min 6 chohour
رد مقبول مرفوض
0
amnos
2009-06-15 18:58:32
hal tasma3oun ya sokan emzoun bi alharcha alati 9adamaha ach3aybout li emzouren 3am 1997 wakana laha sokan emzouren bil mirsad la9ad taha9a9at ahlamohom abdeslam asamsar wafarida afasi wachrif aplano inahom yoridona al hojoum 3ala al3a9ar fi anokor li i9amat villa monaliza 3ala difaf wad ankor na3lato allahi 3alaykon ayoha al mofsidin
رد مقبول مرفوض
0
مجموعة شباب من امزورنزائر
2009-06-15 16:54:04
باسم الله الرحمان الرحيم اما بعد.التاريخ يعيد نفسه في الانتخابات امزورن .لان حزب العهد موجود وهدا الحزب يوجد فيه مجموعة من المرتزقة احفاد الصهاينة واليهود فالكومندو الاسرائيلي قوي جدا بعضلاته و ماله الحرام.وهدا الحزب الدي سيجعل مدينة امزورن كارثة حقيقية .لا يعقل ان يتحالف اليسار مع اقصى اليمين والمنحطين.اما ازغاي فاكيد انه انسان في المستوى لكنه سيوسخ نفسه مع المرتشين والمحسوبيين والدراري صغار لا يفقهون في السياسة.التحالف بين اليسار والعهد غيرطبيعي وبالتالي من المستحيل تحيق نتائج في مستوى تطلعات ساكنة امزورن فالتحالف الطبيعي يجب ان يكون بين الاتحاد الاشتراكي واليسارالاشتراكي الموحد وتطعيمه باشخاص من حزب الاصالة والمععاصر اضافة الى محمد ازغاي (المستترفي حزب اليسار الاشتراكي الموحد)وعضوي حزب الاشتراكي وبذلك ربما يتحقق شيئ ما وان كان على مستوى المعنوي
.والله يا أصحاب اليسار لقد جلبتم العار لأنفسكم عندما تحالفتم مع حزب العهد...كيف لكم ان تخونوا ساكنة امزورن..لقد اخترناكم لتمثلونا وبالتالي تريدون القضاء علينا.والله سنسخط عليكم إلى يوم الدين...اين عهدكم ..اين امانتكم...وانت يا سيد ازغاي المحترم...والله ستصير بعد 3 او 4 اشهر حقيرا لا قيمة لك امام الساكنة بعد ان كنت محبوبا في نضر الجميع..فكر قبل فوات الاوان.والله انها نصيحة من مواطن يحترمك جدا إن لم أقل يخاف عليك وشكرا
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-15 15:15:09
il me parait que ton sujet est une information et pourkoi t'interpréte sur les modalités d alliance; sois neutre monsieur afassi qd tu vx aborder tel ou tel sujet?el hankouri (mimid )n'est pas l'homme propice vu que t'es un membre de MCA .
رد مقبول مرفوض
0
إيزراd13_n
2009-06-15 15:03:45
ملفات الفساد في الأدراج .... وبطون المرشحين في ازدياد
تنتظرون الغيث ممن؟؟؟.... من مافيا في الفلوس التي هو فيها عايم لم يكد
محسوبية وزبونية في الإقتسام.... كتركة العلي للأولاد
لكل واحد حظه مما اختلس
لا أزغاي هو منقذكم ولا هم يحزنزن
فأموالكم تنهب وانتم بعيونكم تحدقون
رد مقبول مرفوض
0
Guest
2009-06-15 14:36:15
تشكيلة في صالح سماسرة العقار .
عبد المجيد التدموري نائبا لللرئيس.
و اخير تحقق حلمك يا سي مجيد
رد مقبول مرفوض
0
مواطن
2009-06-15 14:23:53
كيفما الحال مثل القديم غير بدلو حسن بسي أزغاي بوشلغم التوركي . أوهداك الملحد تدموري
إخوان في الشيطان
رد مقبول مرفوض
0
يا للمهزلة
2009-06-15 12:37:47
الله اكبر أميون في المجلس البلدي.
على ماذا صوتم ياأصخاب إمزورن ؟؟
هاهااهاهااهااهاهااهااهااهاهااهاهاهااهاهااه
يا للمهزلة
رد مقبول مرفوض
0
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة