RIFNOW.COM - رأي : منحى جديد يتخذه ملف تجزئة بادس و أطراف ترد الجميل على تلفاز "البلازما"‎
الرئيسية | أخـــبار | رأي : منحى جديد يتخذه ملف تجزئة بادس و أطراف ترد الجميل على تلفاز "البلازما"‎

رأي : منحى جديد يتخذه ملف تجزئة بادس و أطراف ترد الجميل على تلفاز "البلازما"‎

رأي : منحى جديد يتخذه ملف تجزئة بادس و أطراف ترد الجميل على تلفاز "البلازما"‎

 

    محمد الخالدي

    أسال ملف مدينة بادس، العديد من المداد و أعرج على العديد من الجوانب المبطنة في ملف هذه "المدينة الجديدة"، بعد الشكايات التي قدمها المواطنين للملك، خلال الزيارة الغير الرسمية التي قام بها لمدينة الحسيمة خلال الصيف الحالي، حيث أن مدينة بادس التي كان ينتظرها سكان الحسيمة حلا مناسبا لمعضلة السكن المستعصية على حصة الأسد من المواطنين، خصوصا الفئات المتوسطية، و ما بالك الفئات المعوزة التي أصبح حلم السكن بالنسبة لها من سابع المستحيلات،  و هذا في الوقت الذي وجهت فيه هذه المشاريع العقارية لغير القاطنين بالحسيمة و الذين اتخذوا من هذه المدينة مكانا لقضاء عطلة الصيف ليس إلا.

    غير أن هذه القضية، بدأت تتخذ منحى  سياسوي ضيق أكثر،خصوصا على المستوى المحلي، بعد خروج إحدى الجرائد الورقية "الوطنية" المعروفة بلونها الأصفر عبر مراسلها بالحسيمة عن السياق الطبيعي للقضية، و ذلك في عددها ليوم 27 غشت الجاري، من خلال إقحامه عنوة لمجموعة من الشخصيات في النازلة، رغم أن أسباب الإشكالية بعيدة عن هذه الروايات التي لا أساس لها من الصحة، حيث أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت بالمدينة للتحقيق في التجاوزات التي  كان ورائها المنعشين العقاريين بتجزئة بادس، و هذا بناء على الشكايات التي تقدم بها المواطنين ضد هؤلاء المستثمرين الذين  لم يحترموا دفتر التحملات الذي و ضع بهذا الشأن.

    و هذا ما جعل العديد من المتتبعين يتهمون مراسل هذه الجريدة بالموالاة لأحد الأحزاب السياسية التي تقول على نفسها أنها "مناضلة"، معتبرين مرامي هؤلاء ليس إلا محاولة لقلب المعطيات و تمويه الرأي العام  من أجل خلط الأوراق من جديد بغية طي القضية نهائيا، و ذلك لتلبية طلب الرجل الأول في حزب الأصالة و المعاصرة  من جهة، و كرد الجميل له عن التلفاز الرفيع "بلازما" الذي يتفرجون فيه ما لا يتفرجه الناس من جهة أخرى.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3)

hoc
2014-09-02 02:18:18
للمزيد من المعلومات هو أن الشركة قامت بفرض أشخاص لهم سوابق في الجمعيات لتسيير مايسمى بالسانديك لنهب ما تبقى بجيوب الجالية المقيمة بالخارج و لها سكن بالمجمع السكني الخزامى لقضاء العطلة الصيفية هده الخيرة التي لا تكفيهم حتى لنزول البحر بالأحرى أن تكفي لحل مشاكلهم مع السانديك الدي لم يحترم الوعود فيما يخص الحراسة و النظافة التي وعد بها الساكنة أجمع. 1000 درهم للشقة الواحدة سنويا، وهناك مايقارب 675 شقة. 1000*675=؟
رد مقبول مرفوض
1
المواطن
2014-09-01 06:04:09
تلفاز البلازما هو الذي اهداه الياس العماري ل ع.ب
ع.ب يصفي حساباته مع الكل و يريد التقرب من الياس
شريكه في ذلك المراسل خ.ز السمسار الخطير
رد مقبول مرفوض
1
telegrami
2014-08-29 07:05:32
ما فهمت والو، مع كامل الأسف والاعتذار
رد مقبول مرفوض
3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

آراء حرة