RIFNOW.COM - رفاق لشكر بالحسيمة يدينون تصريحات الأغلبية الحكومية بشأن "حراك الريف"
الرئيسية | سيــاسة | رفاق لشكر بالحسيمة يدينون تصريحات الأغلبية الحكومية بشأن "حراك الريف"

رفاق لشكر بالحسيمة يدينون تصريحات الأغلبية الحكومية بشأن "حراك الريف"

رفاق لشكر بالحسيمة يدينون تصريحات الأغلبية الحكومية بشأن "حراك الريف"

 

ريفناو:متابعة

    أدانت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة التصريحات الأخيرة لقيادات الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية بخصوص الحراك الإجتماعي بالريف، معتبرة التهم الموجهة لأبناء الريف، الذين دافعوا عبر التاريخ بالغالي والنفيس من أجل الحرية والوحدة الوطنية للبلاد، هي تهم ثقيلة ومجانية تصل إلى حد التشكيك في وطنيتهم.

وقال بيان صادر عن الكتابة الإقليمية لحزب "الوردة" بالحسيمة، والذي نتوفر على نسخة منه، "إن رغبة ساكنة الريف في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية تضمن العيش الكريم وتصون كرامتهم وفق ما تقره مختلف الأنظمة والقوانين الوطنية والدولية لهو الدافع الأساسي للاحتجاج السلمي والحضاري تفاديا لتكرار الآلام والجراح العميقة التي خلفتها حادثة مقتل محسن فكري".

وأدانت الكتابة الإقليمية، عبر بيانها، التصريحات التي ترمي أبناء الريف بتهمة الانفصال وتلقيهم لتمويلات خارجية. كما عبر رفاق لشكر عن شجبهم لما أسموه "المحاولات الدنيئة" التي تهدف تمويه الرأي العام الوطني والدولي بخصوص المطالب العادلة للحراك الاجتماعي عبر تسويق أطروحة الانفصال.

وطالبت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة وزير الداخلية بالكشف عن أدلة مادية تثبت ادعاءاته الرامية إلى إلصاق نزعة الانفصال بالحراك الاجتماعي في الريف.

وختمت الكتابة الاقليمية بيانها بدعوة رئيس الحكومة إلى تغليب منطق المقاربة الاجتماعية والتنموية في التعاطي مع مطالب الحراك بدل نهج المقاربة الأمنية الصرفة، مبرزة أن الحوار الجاد هو الخيار لتجاوز الاحتقان الاجتماعي المتنامي بالريف.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة