RIFNOW.COM - احتجاجات الرّيف.. حزب "الجرار" يدعو إلى الكف عن استعمال لغة التهديد والتخوين
الرئيسية | سيــاسة | احتجاجات الرّيف.. حزب "الجرار" يدعو إلى الكف عن استعمال لغة التهديد والتخوين

احتجاجات الرّيف.. حزب "الجرار" يدعو إلى الكف عن استعمال لغة التهديد والتخوين

احتجاجات الرّيف.. حزب "الجرار" يدعو إلى الكف عن استعمال لغة التهديد والتخوين

 

ريفناو:متابعة

جاء في بيان للأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة أن الحزب سجل الرفض المطلق لبعض الأطراف من داخل الحركة الاحتجاجية التي تشهدها مناطق الريف لكل المبادرات الهادفة إلى الحوار الجاد والمسؤول مع المؤسسات المنتخبة وتشبثها الممنهَج بتبخيس وتخوين كل المؤسسات الرسمية والحزبية والمنتخبة والفعاليات المدنية، ورفضها التحلي بالواقعية المطلوبة في مثل هذه الظروف الدقيقة.

وصدر بيان الأمانة الاقليمية لحزب "الجرار" في الحسيمة مباشرة بعد تصريحات أحزاب الأغلبية الحكومية بشأن تطورات الوضع في الريف، إذ نوه الحزب بالعمل المسؤول الذي قام به مناضلو ومناضلات الحزب من مختلف مواقعهم، رغم حملات التشويه والتشويش والسب والشتم التي تعرّض لها الحزب وقادته.

وأكد الحزب، عبر البيان الذي توصلنا في موقع "ريفناو"بنسخة منه، عن شرعية المطالب الاجتماعية والاقتصادية التي حملتها الاحتجاجات، والتي "سبق أن عبرنا عنها في ندوتنا المنظمة بتاريخ 1 أبريل 2017 بالحسيمة، بعد الانتهاء من تشخيص تشاركي شامل ودقيق انطلق مباشرة بعد الانتخابات المحلية والجهوية لسنة 2015، وهمّ مجالات الإقلاع الصناعي، التعليم، الفلاحة -الاقتصاد التضامني، السياحة المستدامة، والرواج التجاري".

وناشد الحزب جميع الأطراف تهدئة الأوضاع ميدانيا لفسح المجال أمام المؤسسات الرسمية والمنتخبة لتنفيذ التزاماتها وتنزيل برامجها، كما دعا إلى الكف عن استعمال لغة التهديد والتخوين والتبخيس في حق الأفراد والجماعات والمؤسسات.

وختم الحزب بيانه بدعوة الدولة ومؤسساتها إلى الإسراع في تنفيذ التزاماتها ضمن برنامج "الحسيمة منارة المتوسط، وإلى تحكيم مقتضيات القانون في التعامل مع الوضع القائم في الإقليم بما يكفل حفظ وسلامة الممتلكات العمومية والخاصة والسير العادي للأمور، بتعبير البيان.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة