RIFNOW.COM - مستشفى محمد الخامس في الحسيمة.. "كلّها يلغي بْلغاه"!
الرئيسية | تقــارير | مستشفى محمد الخامس في الحسيمة.. "كلّها يلغي بْلغاه"!

مستشفى محمد الخامس في الحسيمة.. "كلّها يلغي بْلغاه"!

مستشفى محمد الخامس في الحسيمة.. "كلّها يلغي بْلغاه"!

 ريفناو

في خضمّ ما يعرفه الوضع في إقليم الحسيمة من حراك شعبيّ بعد مقتل محسن فكري وما تلاه من خروج للمواطنين في المدينة للتنديد بما وقع. وفي أوج الأشكال الاحتجاجية السلمية التي يخوضها هؤلاء المواطنون للمطالبة بحقوقهم المهضومة في جميع القطاعات.. ولأنّ تحسين علاقة الإدارة بالمواطن تعدّ من أهم هذه المطالب فإن المناسبة لا يمكن أن تمر دون التذكير بالوضع الكارثي الذي يعيشه مستشفى محمد الخامس، الذي سمي زورا بـ"الجهوي"، إذ بغضّ النظر عن بنيته المهترئة والأشغال التي يعرفها من عملياتِ هدم وحفر لا تكاد تنتهي، فإن هذا المستشفى يعيش حالة من الفوضى بسبب تفاقم ظاهرة "الموظفين الأشباح"، خاصة في صفوف الأطباء الاختصاصيين (arrangements) في جميع المصالح.

والحقيقة أنه لا يعقل أن يتواجد ثلاثة إلى أربعة أطباء من كل اختصاص في حين لا نجد سوى طبيب واحد يعمل فقط أسبوعا في الشهر ويتقاضى عن ذلك أجرة شهر كامل، الشيء الذي يؤثر سلبا على الخدمات المقدمة للمرضى النزلاء أو على الاستشارات الطبية في المركز المختص.

وتوضّح هذا الاستهتارَ بجلاءٍ المواعيدُ التي تُعطى للمرضى، والتي وصلت بعضها إلى الأشهر الأخيرة من سنة 2017. والسؤال المطروح أمام وضع كهذا هو: من المسؤول -أو المسؤولون- عن هذه التجاوزات التي أضحت حقا يراد به باطل؟!

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3)

dani
2017-04-28 06:02:01
الموضفون كلهم أشباح ......فوضىعارمة في المغرب
رد مقبول مرفوض
0
M
2016-12-05 13:16:51
ظاهرة الموظفين الاشباح تطال الممرضين ايضا، ممرض بمركب قاعة الجراحة للمستعجلات (خ ب) موظف شبح، ممرض بمصلحة تصفية الدم(ا ا) خارج ارض الوطن منذ سنين موظف شبح، و الباقي مستفيد من الغطاء النقابي. لا حول و لا قوة الا بالله.
رد مقبول مرفوض
1
massinissanarif
2016-12-05 06:51:22
ظاهرة "الموظفين الأشباح"، خاصة في صفوف الأطباء الاختصاصيين ليست بجديد في الحسيمة ، ويمكن القضاء عليها مجرد إمتلاك المدير الشجاعة على إتخاذ قرار الإقتطاع من الأجرة لكل موظف في حالة غياب غير قانوني . الجديد والغريب في الأمر لماذا التركيز على فئة الأطباء الإختصايين دون غيرهم من موظفي قطاع الصحة بالحسيمة وخصوصا هذه الأيام التي تفجر فيها صراع شخصي بين الأطباء الإختصاصيين وفئة قليلة من الموظفين معروفة بنفوذها وتغلغلها الواسع في جميع المجالات : سياسيا، نقابيا ....، فئة تعرف مصالحها فقط وتوزع صكوك الغفران على كل من يمشي في خطها و خصوصا المفسدين و ......؟؟؟؟
رد مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.


استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

آراء حرة