RIFNOW.COM - توقيف أشخاص على علاقة بـ ''داعش'' بالناظور ومليلية
الرئيسية | تقــارير | توقيف أشخاص على علاقة بـ ''داعش'' بالناظور ومليلية

توقيف أشخاص على علاقة بـ ''داعش'' بالناظور ومليلية

توقيف أشخاص على علاقة بـ ''داعش'' بالناظور ومليلية

 

ريفناو:متابعة
     تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتعاون مع المصالح الأمنية الإسبانية، من توقيف عناصر خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من الناظور ومليلية وتعمل على استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة قصد تعزيز تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق.

    وحسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية المغربية صباح هذا اليوم الجمعية 26 شتنبر فإن أفراد هذه الخلية، البالغ عددهم تسعة، ثمانية تم توقيفهم بالناظور وشخص واحد بمليلية، كانوا على صلة بعناصر من بين أعضاء خليتي "التوحيد" و"الموحدين" اللتان تم تفكيكهما خلال شهر ماي 2013 بمنطقة الناظور، كما تم رصد تنسيقهم مع تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” بشمال مالي، حيث كان ينشط أخ زعيم هذه الخلية منذ أواخر سنة 2012، قبل التحاقه مؤخرا بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” بالعراق وسوريا.

   وفي نفس السياق أعلنت بدورها وزارة الداخلية الاسبانية في بلاغ لها الخبر المتعلق بتوقيف تسعة اشخاص الذين يشتبه بعلاقتهم بجهاديين من تنظيم الدولة الاسلامية بين مدينتي مليلية والناظور،حيث أوضحت أن الشرطة الإسبانية والمغربية وبتنسيق فيما بينها تمكنت من إيقاف المشتبه بهم.

   وجدير بالذكر أن المغرب أقر الأسبوع الماضي مشروع قانون جديد يهدف من خلاله إلى استكمال القوانين المتعلقة بمحاربة الإرهاب،خاصة مع تزايد عدد المغاربة الذين يقاتلون إلى جانب ما يسمى بتنظيم"الدولة الإسلامية"/داعش في كل من العراق وسوريا.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع"ريفناو"
من شروط النشر: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال ، عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

استطلاع الرأي

هل أنت مع استمرار الأشكال الاحتجاجية بالحسيمة والنواحي؟؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.00

آراء حرة